المسامية المنخفضة الدليل الشامل

مسامية منخفضة للشعر
مسامية منخفضة

المسامية المنخفضة هي احدى أنواع مسامية الشعر  والتي تعني مدى قدرة الشعر على امتصاص الماء ومنتجات الترطيب والاحتفاظ بها. وإذا كان شعرك منخفض المسامية من المحتمل انك سمعتي أنه من الصعب العناية به. وذلك بسبب صعوبة امتصاصه للرطوبة ولكن الخبر السار إذا دخلت الرطوبة للشعر يحتفظ بها لمدة طويلة.

لذلك مفتاح العناية بالشعر ذو المسامية المنخفضة هو معرفة ما يصلح وما لا يصلح له واختيار المنتجات الصحيحة

.وبعض النصائح والحيل البسيطة للتعامل معه.ولهذا السبب سوف أتحدث في هذه المقالة عن جميع ما تحتاجين لبدء العناية بشعرك منخفض المسامية، وأيضًا ذكر المنتجات المناسبة للحصول على شعر كيرلي رطب وصحي.

ما هي مسامية الشعر المنخفضة؟

تُعرف المسامية المنخفضة بأن قشورها مرتبطة بإحكام مع بعضها البعض مما يجعل من الصعوبة أن يمتص الشعر الماء ومنتجات الترطيب وبالتالي لا تصل الرطوبة إلى جذع الشعرة. ولذلك يستغرق الشعر مدة طويلة ليتشبع بالماء ويحتاج للحرارة عند استخدام ماسكات الترطيب لكي تصل الرطوبة داخل الشعر.

خصائص مسامية الشعر المنخفضة:

والآن ننتقل إلى السؤال المهم كيف نعتني بشعرنا منخفض المسامية بطريقة صحيحة وكيف نحصل على الرطوبة الكافية👇

كيفية العناية بالشعر منخفض المسامية:

  • البروتينات والترطيب: يجب أن يركز الشعر ذو المسامية المنخفضة على الترطيب أكثر من البروتين لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين أعلى من المسامية العالية، ولذلك عليك ترطيب شعرك 1-2 أسبوعيًا واستعمال البروتين مرة في الشهر.
  • بلسم/ماسك الترطيب العميقاستخدمي ماسك الترطيب العميق يحتوي على مواد مرطبة مثل العسل والجلسرين والصبار بالإضافة إلى أهمية استعمال الحرارة عند وضع الماسك على الشعر وذلك لفتح الطبقات الخارجية مما يجعل من السهولة امتصاص الماسك وترك الخصلات رطبة.
  • المكونات الصحيحة: كوني حذرة من استخدام منتجات الثقيلة جدًا والتي تحتوي زبدة أو زيوت ثقيلة مثل (زيت الخروع – زيت الزيتون – زبدة الشيا) لأنها يمكن أن تتراكم بسهولة على الشعر ولا يتم امتصاصها بشكل صحيح بسبب قوامها السميك. ولذلك، بالنسبة للشعر ذو المسامية المنخفضة اختيار المكونات الصحيحة أمراً مهمًا. ويُنصح باستخدام المنتجات الاخف وزنًا والتي تحتوي على الماء يكون (قوامها رقيق) مثل الكريمات.
  • الزيوت الصحيحة: يمكن أن يؤدي استخدام الزيوت الغير مناسبة إلى ظهور طبقة دهنية على الشعر حيث لا يمكن امتصاصها بشكل صحيح. وأنسب زيوت للمسامية المنخفضة هي الزيوت الخفيفة، والتي تتميز بامتصاصها العميق، وتعزيز نمو الشعر وتوفر العناصر المهمة. لذلك الزيت الأكثر شيوعًا هو زيت اللوز الحلو لأنه يجمع كل هذه الخصائص.
  • تراكم المنتجات: الشعر منخفض المسامية أكثر حساسية للتراكم، لذلك عليك استعمال الشامبو المنقي كثير في بعض الأحيان لكي لا تبقى المنتجات على الشعر ، استخدميه مرة كل أسبوعين.
  • استخدام الزبدة الصحيحة: تعتبر الزبدة الأخف مثل زبدة الأفوكادو أو زبدة المورمورو أو زبدة المانجو أكثر ملائمة من زبدة الثقيلة مثل زبدة الشيا. ويمكنك أيضًا استخدام الزبدة بجرعات صغيرة أو تخفيفها بقليل من الماء.
  • طريقة L.C.O: وهذه الطريقة  تعتبر سر عظيم لأصحاب الشعر ذو المسامية المنخفضة. وذلك بسبب أنها تساعد على حفظ الرطوبة في الشعر لمدة طويلة.

تعني:

  •    L- سائل (ماء/ليف ان)
  •  C – ( كريم)
  • O (زيت)

الطريقة:

غسل شعرك بالماء  ثم وضع ليف ان = رطوبة

ثم الكريم =إضافة المزيد من الرطوبة

ثم الزيت = يحبس الرطوبة داخل الشعر.

  • استخدام الماء الدافئ: يساعد الماء الدافئ على فتح طبقات الشعر للسماح بدخول الماء والشامبو والبلسم داخل الشعر. وعند الانتهاء استبدلي درجة الحرارة إلى الباردة لحبس الرطوبة.

المنتجات التي يحتاجها الشعر ذو المسامية المنخفضة:

  1. الشامبو

يجب أن تبحث عن شامبو للشعر منخفض المسامية يوجد فيه الشروط التالية👇:

  • يكون خالي من المواد الضارة على سبيل المثال ( السولفات – السيليكون) وغيرها.
  •  يحتوي على مواد مرطبة تعمل على ترطيب الشعر على سبيل المثال ( الزيوت وزبدة).
  •  يكون خالي من البروتين لأن الشعر منخفض المسامية فيه نسبة كبيرة من البروتين.
قائمة بشامبوهات المناسبة للشعر منخفض المسامية:

2. الشامبو المنقي 

الشامبو المنقي مرة مهم للشعر ذو المسامية المنخفضة وذلك بسبب أنه عرضة لتراكم المنتجات. ويحتاج لتقنية مرة كل أسبوعين أو مرة في الشهر.

3. البلسم

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Select your currency
TND Dinar tunisien
EUR Euro